جهاز الأمن العام يضبط صواريخ ويفكك خلية كانت تُخطط لإستهداف قواعد التحالف الدولي

نفذت قوات في جهاز الأمن العام، و القوات الخاصة HAT ،عمليتين أمنيتين دقيقتين، في كل من ريف مدينة الحسكة و ريف مدينة جل آغا، استهدفت عناصر إرهابية خطيرة، كانت تُخطط للقيام بعمليات استهداف لقواعد التحالف الدولي في المنطقة.

وكشف المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في إقليم شمال و شرق سوريا عن حيثيات العملية من خلال بيان جاء في نصه:

"نفذت قوات في جهاز الأمن العام، و القوات الخاصة HAT ،عمليتين أمنيتين دقيقتين، في كل من ريف مدينة الحسكة و ريف مدينة جل آغا، استهدفت عناصر إرهابية خطيرة، كانت تُخطط للقيام بعمليات استهداف لقواعد التحالف الدولي في المنطقة.
بعد عمليات تحري واسعة و جمع للمعلومات من قبل جهاز الأمن العام، حول تحركات العناصر الإرهابية، تمكن جهاز الأمن العام من الوصول لمعلومات حول التجهيز لعمليات استهداف واسعة على قواعد التحالف الدولي.
و بعملية استباقية بعد منتصف ليلة الثلاثاء 20 أغسطس / آب تم تحديد مكان تواجد مترأس المجموعة في قرية ” الميزار ” بريف الحسكة،حيث تمكنت قواتنا في جهاز الأمن العام و القوات الخاصة، من إلقاء القبض عليه و خلال التفتيش تم العثور على :
صواريخ نوع 107 مم محلي الصنع  العدد ( 4 )
قواعد صواريخ  عدد ( 4 )
حشوات صواريخ
خلال التحقيق الأولي معه اعترف على مكان تواجد ثلاثة عناصر يعملون معه، و بالاستدلال على مكان تواجدهم في قرية القاسمية بريف مدينة جل آغا، نفذت قواتنا الخاصة HAT و جهاز الأمن العام مداهمة نوعية، تمكنت من خلالها من إلقاء القبض عليهم و ضبط أسلحة و ذخائر معهم :
سلاح كلاشنكوف عدد (2)
مخزن سلاح كلاشنكوف مذخر عدد (4)
جعبة عسكرية
هواتف لمس عدد (4)
تؤكد قواتنا إستمرارها في ملاحقة كل من يعمل للقيام بأعمال تستهدف أمن و أمان مناطقنا، و يهدف إلى ضرب الاستقرار فيها".

المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي إقليم شمال و شرق سوريا